تعرف على قائمة بأكثر الأغنياء خسارة للمال حول العالم

أكثر الأغنياء خسارة للمال
كما يقول المثل الشهير (إن ألمع الشُعل هو من يحترق سريعاً) فهناك العديد من رجال الأعمال الذين يصلون سريعاً للقمة فقط فقدوا كل شيء وبشكل سريع ومنهم.
جوردن بيلفورت
وهو ملياردير كان يعمل سمسار فى كل شيء اليخوت والطائرات والنساء وحتى المخدرات.
بلغت حجم ثروته أكثر من 25 مليون دولار وهو فى عمر خمسة وعشرون عاما من خلال شركته Stratton Oakmontwhich وقد كانت مصدر إلهام لصناعة فيلم ‘Boiler Room‘ من بطولة فان ديزل.
تم القبض على جوردن بيلفور ومصادرة جميع ممتلكاته بتهمة الإحتيال والتلاعب بالأوراق المالية.
بعد أن تم إطلاق سراحه وقام بدفع 100 مليون دولار كضريبة للسمسرة قرر أن يقوم بالتغيير فى أسلوب حياته وقام بكتابة كتاب كان الأكثر مبيعاً بإسم “اصطياد ذئب وول ستريت” والذى تم فيما بعد تحويله لفيلم قام ببطولته ليوناردو دى كابريو.
ثم قام جوردن بجولة حول العالم لتقديم النصائح لكيفية تحقيق النجاح دون التضحية بالنزاهة.
والدرس المستفاد هنا أن التغيير لحياة أفضل متاح للجميع وفي أى وقت فإذا كان بإمكان جوردن التغيير فبالتأكيد يمكنك أيضاً.

ثراء
كيم دوت كوم
هذا الألمانى مليونير الانترنت والمشهور بإسم مؤسس megaupload وهى خدمة مشاركة الملفات عبر الإنترنت.
ولا يرجع سبب سقوط كيم إلى القرارات التجارية السيئة فقط بقدر تورطه أنشطة إجرامية فقد تم إتهام موقع الويب الخاص به بانتهاك حقوق الطبع والنشر ، و تم اتهامه أيضًا بالتداول الداخلي والاختلاس والاحتيال على الكمبيوتر. المشكلة مع كيم ليست فقط أنه لا يستطيع التعامل بنجومية ، ولكن أيضًا حقيقة أنه جمع ثروته من خلال وسائل غير قانونية مشتبه بها.
عاد الأن كيم للعمل مرة أخرى ولكن بطريقة أكثر شرعية من خلال شركته الجديدة MEGA.
ألن ستانفورد
وهو حاليًا في السجن بانتظار المحاكمة ، هذا الملياردير السابق كان مكلف بإدارة مخطط بونزي بمليارات الدولارات. وبعد أن تولى منصب رئيس مجموعة ستانفورد المالية ، تم اتهامه بتدبير مؤامرة مالية لسرقة أموال المستثمرين التي اكتسبوها بشق الأنفس وإساءة استخدام أموالهم للحفاظ على نمط حياته الباهظ. مثل كيم الدوت كوم ، حاول أن يعيش حياة طيبة على حساب الآخرين ، وهو الآن يجني عواقب أفعاله. اعتبارا من اليوم ، يتناول ألن ستانفورد عددًا من الأدوية لعلاج الاكتئاب ، وهو يعاني من إعاقة جزئيّة بسبب الاعتداء عليه من سجين آخر.
مولوديه هامر
مبدأت شهرة هامر في التسعينات وحصل على حوالي 30 مليون دولار من مسيرته الموسيقية. بعد وقت قصير من نجاحه لم يضيع الوقت في تبديد ثروته على شراء القصور ، وتبادل المال مع الأصدقاء والألعاب باهظة الثمن. قبل انتهاء العقد ، تقدم بطلب للإفلاس بسبب الديون الهائلة. و يعتر هامر مثال كلاسيكي لشخص يكسب ثروته بسرعة كبيرة جدًا ، مما يجعله يجد صعوبة التعامل مع أمواله. وهو يعيش الآن كقس في كاليفورنيا ، وقد تعلم بالطريقة الصعبة التي يجب على الشخص أن يتعلمها من أخطائه والنظر في عواقب القرار قبل اتخاذه.
شون كوين
فى بضعة ، إمتلك رجل الأعمال الأيرلندي شون بقيمة 6 مليارات دولار. ومع ذلك ، فقد سرعان ما فقد كل شيء بعد أن استثمر (25 ٪) في بنك أنجلو الايرلندي. ومع ذلك ، كان خطأه هو استخدام الأموال التي اقترضها من شركة التأمين الخاصة به. عندما اجتاحت الأزمة المالية بلاده ، عانت أسهمه البنك الأنجلو آيرلندية من الهبوط وتسببت في ديون بمليارات الدولارات. ما يمكن أن نتعلمه من مثال شون هو أنه لا بأس في المخاطرة فقط إذا كنت قد قمت بأداء واجبك لتجنب التعرض للإفلاس.
باتريشيا كلوج
وهى زوجة الراحل جون كلوج الذي كان يملك المليارات في أواخر التسعينيات. بعد طلاقها في عام 1990 ، بدأت باتريشيا كلوج في تسويق كرم مساحته 960 فدان كان من المفترض أن يجذب زبائنه . وقامت بإقراض ما يقرب من 70 مليون دولار فقط لإقامة منشآت ، ولكن في نهاية المطاف تسببت أزمة العقارات في أواخر العقد الأول من عام 2000 في فشل مشروعها وتم إغلاق العقار. و الدرس المستفاد هنا هو أن رواد الأعمال الناجحين يجب ألا يضعوا كل بيضهم في سلة واحدة. ، إذ أنه من المكن و بسهولة أن تفقد كل شيء في ضربة واحدة سريعة.
بيورجولفور جودموندسون
من أيسلاندا رأى الملياردير السابق أن صافي ثروته يتراجع إلى الصفر بعد أن تعرض هو وابنه ثور(شريكه فى الأعمال) لأزمة ائتمان في بلدهم. كانوا كبار المساهمين في أحد البنوك عندما أفلس.
و مثل بعض الأشخاص في هذه القائمة ، تورط بيورجولفور أيضًا في أنشطة غير قانونية مثل الاحتيال والاختلاس في الماضي.
جورج فورمان
عانى هذا البطل الثقيل من المشاكل المالية عندما فقد مسيرته في الملاكمة في أواخر السبعينيات. بطبيعة الحال ، توقف عن ربح المال وأصبح غارقًا في ديون بطاقات الائتمان والقروض غير المسددة.
و لحسن الحظ بالنسبة لجورج فورمان ، ارتد من وضعه من خلال العودة إلى الحلبة بالإضافة إلى الاستثمار في منتج التسوق التلفزيوني الشهير المسمى جريل جورج.
جومى يونيتاس
ربح هذا الأسطورة مئات الآلاف من الدولارات في وقت واحد بسبب براعته التي لا مثيل لها في رياضة كرة القدم الأمريكية .
إشترك ببطولة كرة القدم الاحترافية قبل أن تقاس الرواتب بالملايين. تراوحت عقوده السنوية بين 7000 دولار ، وهي الأولى له في عام 1956 مع المهور ، إلى 250000 دولار بالإضافة إلى 175000 دولار في آخر عقد له مع سان دييغو تشارجرز في عام 1973.
وضع جوني أمواله في الصناعات المختلفة التي خاضها ، مثل العقارات والمطاعم والتصنيع. و لسوء الحظ ، فشلت هذه الشركات واضطروا لتقديم طلب للأفلاس.
توفي بعد 11 سنة من خلال دعوى قضائية على مزرعته مُعلقة جميع أعماله.
سكوت آير
كان سكوت لاعبًا سابقًا في MLB ولعب في فريقي Toronto Blue Jays و Chicago Cubs.
و كان أحد ضحايا آلن ستانفورد الذين استثمروا في برنامجهم المليء بالاحتيال ما قيمته مليار دولار والذي كلف سكوت كل أمواله تقريبًا.
وعلى هذا النحو ، فهو دليل على أننا يجب ألا نستثمر أموالنا في شيء قبل تقييم المخاطر بدقة وكذلك الشخص أو الشركة التى وراء النشاط الذي .
قال ستيف جوبز ذات مرة إن الأشخاص الطبيعيين يمكن أن يتحولوا إلى “أشخاص غريبين” عندما يجدون ثروتهم فجأة.
وفى النهاية يعد فقدان السيطرة والحس السليم أحد أكبر المخاطر التي يواجهها رجال الأعمال الناجحون. فالأثرياء بشر ، ولكن الخطأ عندهم يكون مكلف جداً. فإذا ما كنت لا ترغب في مشاركة نفس مصيرهم ، فتأكد من ممارسة الذكاء المالي من خلال معرفة ذلك بنفسك أو استشارة شخص يمكن أن يساعدك في استخدام الحُكم السليم.
فليس لمجرد أنك تملك الكثير من المال ، فهذا يعني أنك تعرف بالفعل كيفية التعامل معه بشكل صحيح. لا تقع فريسة . فالمال سريع الزوال ، وقد لا تتمكن من تحمل أدق الأشياء في الحياة إذا تعرضت للضربة غدًا. لهذا السبب يجب عليك دائمًا بذل جهد واعي للعيش في حدود إمكانياتك والتوقف عن شراء أشياء أنت لست بحاجة لها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اصعب واسهل تخصصات الهندسة

دواء بيبتو بيسمول لعلاج الإسهال

الدولار الامريكي كم سنت

حساب معطل طلب بطاقة هوية فيسبوك

المغنيسيوم لعلاج الإمساك

قائمة باسماء وارقام صيدليات الكويت

خمسة عشر فائدة صحية لعصير الرمان

كيفية استرجاع قرية كلاش اوف كلانس محظورة

حقائق تاريخية عن البسطرمة وطرق صناعتها

هل هناك ارتباط بين فقدان الحمل وخطر الإصابة بالسرطان؟