هل القهوة سيئة لبشرتك

يعد الاستمتاع بفنجان من القهوة في الصباح جزءًا من روتين يومي لملايين الأشخاص وهو متأصل في صباحنا مثل الاستحمام وارتداء الملابس. يتطلع مدمنو القهوة إلى تناول الكافيين للحصول على دفعة من الطاقة وبدون ذلك ، يشعر بعض الناس بالخمول لأن أجسامنا يمكن أن تعتمد عليها. يفضل البعض الآخر كوبًا من الشاي يحتوي على نفس القدر من الكافيين تقريبًا ، ولكل من المشروبات مزايا وعيوب عندما يتعلق الأمر بتأثيرهما على جسمك وبشرتك.

الكافيين باعتدال هو في الواقع شيء جيد وقد أظهرت الدراسات أن تناول الكافيين يمكن أن يساعد في زيادة الرفاهية والسعادة والطاقة واليقظة والتواصل الاجتماعي. بمجرد أن تتجاوز أربعة أو خمسة أكواب من الشاي أو القهوة ، قد تواجه أعراضًا مثل التوتر والصداع النصفي والعصبية. يمكن أن يتداخل الكافيين أيضًا مع المركب في جسمك الذي يساعدك على النوم (والبقاء).

البشرة

كيف يؤثر الكافيين على بشرتك؟

لكن ماذا عن تأثير القهوة والشاي على بشرتنا؟ الكافيين هو مجفف ، شبيه بالكحول والصوديوم ، وعندما تفتقر أجسامنا إلى كل الترطيب المهم ، يمكن أن يظهر على بشرتك أيضًا.

وحب الشباب؟ في حين أن القهوة لا تسبب حب الشباب ، إلا أن بعض الدراسات تشير إلى أنها قد تزيد الأمر سوءًا. يجعلك الكافيين تشعر باليقظة والاستيقاظ ولكنه يؤدي أيضًا إلى زيادة استجابة الجسم للتوتر. قد تزيد هرمونات الإجهاد ، مثل الكورتيزول ، من كمية الزيت التي تفرزها الغدد الدهنية ، مما يعني أنك قد تكون أكثر عرضة للإصابة بثور.

بالإضافة إلى الكافيين ، قد يكون لطريقة استمتاعك بالقهوة تأثير أيضًا على بشرتك. تشمل المكونات الرئيسية لفنجان من القهوة أو الشاي الحليب والسكر ، وهما اثنان من أهم أربعة محفزات غذائية لحب الشباب مما يجعل البشرة أكثر عرضة للانفجار.

منتجات الألبان بالنسبة لعشاق اللاتيه ، يمكن أن يؤثر الحليب على بشرتك أيضًا ، حيث توجد أدلة كافية للشك بقوة في أن حليب الألبان يلعب دورًا في حب الشباب – خاصةً التي تظهر حول الفم ومنطقة الفك.

السكر ، ما لم تشرب القهوة السوداء العادية ، سيحتوي كوبك على السكر ويمكن أن يؤثر ذلك أيضًا على بشرتك. يمكن أن يتسبب السكر الزائد في مجرى الدم في حدوث Glycation ، وهو تفاعل كيميائي طبيعي يحدث عندما ترتفع مستويات السكر في مجرى الدم بشكل يتجاوز ما يستطيع الأنسولين التعامل معه. يؤثر Glycation على جزء الجلد الذي يبقيه ‘نابضًا’ – وهو الكولاجين والإيلاستين. عندما يرتبط هذان البروتينان بالسكريات يصبحان أضعف وعندما تضعف هذه اللبنات الأساسية للبشرة ، تصبح علامات الشيخوخة أكثر وضوحًا ؛ يصبح الجلد أكثر جفافاً وأقل مرونة ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والترهل ومظهر الجلد الباهت .

محاربة الآثار السلبية المحتملة للشاي والقهوة على الجلد

شرب القهوة والشاي ليس بالأمر السيئ وكما يقول المثل ، كل شيء باعتدال. إذن كم هو الكثير من القهوة؟ الاقتراح لا يزيد عن كوبين إلى ثلاثة أكواب في اليوم ، وتأكد من شرب كمية كافية من الماء للترطيب من الداخل ، مع الحفاظ على ترطيب البشرة بمنتجات مثل مرطب أولاي توتال إفكتس 7 في 1 المضاد للشيخوخة SPF15.

لكن هل تعلم أن مستخلصات الشاي والكافيين يمكن أن تكون أيضًا مكونات قوية للعناية بالبشرة؟ ثبت أن مضادات الأكسدة الموجودة في مستخلص الشاي الأخضر لها خصائص مضادة للشيخوخة ، ويستخدم الكافيين في بعض منتجات العناية بالبشرة التي تعمل على تفتيح وشد البشرة. هناك أسباب كافية للاستمتاع بمشروبك المفضل كمشروب صباحي وكذلك رفيقك الجديد للعناية بالبشرة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اصعب واسهل تخصصات الهندسة

كيفية التعرف على العلامات المبكرة لمرض الذئبة

فوائد الطماطم للقلب والبشرة والوقاية من السرطان

أربع فوائد صحية للعناق أو الحضن