كيف يمكن أن تؤذي سماعات الرأس وسماعات الأذن السمع ببطء مع مرور الوقت

 يمكن أن تؤثر سماعات الرأس وسماعات الأذن على ضعف السمع لدى الأطفال والشباب مع تقدمهم في العمر.
يستمع الأطفال والمراهقون والشباب إلى عدة ساعات من الموسيقى يوميًا بأحجام تتجاوز حد الصحة العامة الموصى به عالميًا.
هناك طرق لوضع حدود صحية للضوضاء وحماية سمعك.

قد يكون رفع سماعات الأذن أثناء الاستماع إلى الموسيقى أو البودكاست هو الشكل المفضل لديك من الرعاية الذاتية.

ومع ذلك ، قد لا يكون هو الأفضل لسمعك.

وفقًا لتحليل حديث ، يمكن أن تؤثر المستويات العالية من الضوضاء على فقدان السمع في المستقبل.

قد يكون الأطفال والمراهقون والشباب معرضون للخطر بشكل خاص إذا كانوا يستمعون غالبًا إلى ساعات طويلة من الموسيقى يوميًا بأحجام تتجاوز حد الصحة العامة البالغ 70 ديسيبل من متوسط ​​التعرض للضوضاء الترفيهية في اليوم الذي أوصت به المعاهد الوطنية للصحة (NIH) ).

تقدر منظمة الصحة العالمية (WHO) Trusted Source أن حوالي 50 بالمائة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 35 عامًا معرضون لخطر فقدان السمع بسبب التعرض الطويل والمفرط للأصوات العالية ، مثل الموسيقى التي يتم سماعها من خلال أجهزة الصوت الشخصية.

دانيال: 'أعتقد على مستوى أوسع ، أن المجتمعات الطبية وعلم السمع ، وكذلك عامة الناس ، لا يفهمون أن فقدان السمع الكبير ليس جزءًا من الشيخوخة الصحية الطبيعية ، ولكنه يمثل إلى حد كبير فقدان السمع الناجم عن الضوضاء'.


يقارن سوء الفهم هذا بالاعتقاد الخاطئ بأن التجاعيد العميقة وتصبغ الجلد هما جزء من الشيخوخة الطبيعية ، في حين أنهما يمثلان إلى حد كبير ضررًا من أشعة الشمس أو الأشعة فوق البنفسجية.

قال فينك: 'بالمثل ، من دون التعرض للضوضاء العالية ، يجب أن نكون قادرين على الاستماع جيدًا في سن الشيخوخة ، وهو أمر غير صحيح عمومًا في المجتمعات الصناعية'.

 

 
سماعات

الآثار الصحية لفقدان السمع


قام فينك وأخصائي السمعيات جان مايز بمراجعة ودمج المعلومات من مقالات متعددة في تخصصات متعددة لتكوين استنتاجات حول استخدام نظام الصوت الشخصي.

كانت إحدى الوجبات الجاهزة الرئيسية هي أن الأشخاص الذين يستخدمون أنظمة الصوت الشخصية (تسمى أيضًا أجهزة الاستماع الشخصية أو مشغلات الموسيقى) المرتبطة بسماعات الرأس أو سماعات الأذن - بحيث يمكن سماع المحتوى دون إزعاج الآخرين - يضرون بسمعهم.

قال فينك: 'خاصة بالنسبة للشباب ... استخدام النظام الصوتي الشخصي هو المصدر الرئيسي للتعرض للضوضاء الترفيهية'. '[عندما] يبلغون منتصف العمر ، ربما في أوائل الأربعينيات من العمر ، سيكونون يعانون من صعوبة في السمع مثل أجدادهم الآن في السبعينيات والثمانينيات من العمر.'

بالإضافة إلى فقدان بعض القدرة على التواصل ، فقد ارتبط ضعف السمع بالتدهور المعرفي.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2011 ، مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من ضعف السمع ، فإن أولئك الذين يعانون من ضعف السمع كانوا معرضين لخطر الإصابة بالخرف بالطرق التالية:

كان الأشخاص الذين يعانون من ضعف السمع الخفيف لديهم ما يقرب من ضعف خطر الإصابة بالخرف
أولئك الذين يعانون من خسارة معتدلة لديهم ثلاثة أضعاف المخاطر
الأشخاص الذين يعانون من خسارة شديدة لديهم خمسة أضعاف المخاطر

قالت ماري إل كارسون ، Au.D ، أخصائية السمع السريرية المرخصة ، إن الأبحاث تظهر أيضًا أن الأفراد الذين يعانون من ضعف السمع غير المعالج ، بمرور الوقت ، يكونون أكثر عرضة للإصابة بالخرف.

وأضافت أن هناك بعض الدراسات الواعدة التي تظهر أن علاج ضعف السمع بالمعينات السمعية يقلل من مخاطر التدهور المعرفي والخرف.

'ومع ذلك ، كما يقول المثل القديم' أوقية من الوقاية تستحق رطلًا من العلاج '. قد يكون بدء عادات صحية أفضل للسمع الآن استثمارًا في صحتك على المدى الطويل ، ليس فقط من خلال منع فقدان السمع ، ولكن أيضًا تقليل المخاطر من التدهور المعرفي والخرف مع تقدمك في العمر '.

 

 

كيفية وضع حدود صحية للضوضاء


قال كارسون إن فقدان السمع الناتج عن التعرض للضوضاء يمكن أن يتراكم بعد التعرض بصوت عالٍ جدًا ، أو في كثير من الأحيان ، ببطء بمرور الوقت مع العادات الصحية السيئة للسمع.

'نحن نعيش في عالم صاخب ، وكثير من الناس يعرضون أنفسهم بشكل متكرر لمستويات ضوضاء غير آمنة قد تؤثر على صحتهم على المدى الطويل ... في ممارستي ، رأينا مؤخرًا شابًا بالغًا يعاني من ثقب في طبلة الأذن بسبب الاستماع إلى الموسيقى بسماعات الأذن بصوت عالٍ جدًا قالت.

فيما يلي طرق للحفاظ على أذنيك آمنة وسليمة:

 

حافظ على الصوت حتى 70 ديسيبل


يوضح المعاهد الوطنية للصحة أن الصوت يُقاس بوحدات تسمى ديسيبل ، مشيرًا إلى أن 'الأصوات عند 70 ديسيبل أو أقل من ديسيبل (ديسيبل) ، حتى بعد التعرض الطويل ، من غير المرجح أن تسبب فقدان السمع. ومع ذلك ، فإن التعرض الطويل أو المتكرر للأصوات عند 85 ديسيبل أو أعلى يمكن أن يسبب فقدان السمع '.

قال فينك: 'مؤشر تقريبي جيد للغاية هو أنه إذا كان على الشخص أن يجهد للتحدث أو أن يسمع صوته بسبب الضوضاء المحيطة ، فهذا أكثر من 75 ديسيبل'.

بالنسبة للأجهزة ، من الصعب معرفة ناتج الديسيبل ، لذلك يقترح استخدام جهازك عند إعداد 50 بالمائة ، بالإضافة إلى تقليل وقت الاستماع.

يشير كارسون إلى أن خيارات الأمان موجودة لاستخدام سماعة الأذن ، ولكن حتى هذه الخيارات تتطلب مراقبة الوالدين أو المستهلك.

على سبيل المثال ، قالت على أجهزة iPhone ، استخدم تطبيق 'Hearing' في مركز التحكم للتحقق من مستوى صوت سماعة الرأس.

قال كارسون: 'في هذا التطبيق ، يمكنك رؤية متوسط ​​مستوى الاستماع لديك ، والمراقبة لضمان بقائك أقل من 70 ديسيبل المتوسط ​​الموصى به'.

تعد سماعات الرأس محدودة الصوت للأطفال خيارًا آخر ، على الرغم من أن كارسون قال إن لديهم عادةً حدود حجم معينة عند حوالي 85 ديسيبل ولا تزال تتطلب مراقبة الوالدين لوقت الاستخدام وإعداد الحجم.

وافق فينك ، مشيرًا إلى أن سماعات الرأس للأطفال الذين يستخدمون حد صوت يبلغ 85 ديسيبل أكثر أمانًا من سماعات الرأس التي ليس لها حد للصوت ، ومع ذلك ، فهي ليست آمنة للسمع.

قال: 'فقدان [السمع] سيئ بشكل خاص للأطفال والمراهقين لأنهم بحاجة إلى أن يكونوا قادرين على السمع ليكونوا قادرين على التعلم ، والتواصل الاجتماعي ، وفقدان السمع يؤثر على التنمية الاجتماعية والنجاح التعليمي ومكاسب الحياة'.

استخدم تطبيق مقياس مستوى الصوت


هناك العديد من تطبيقات مقياس مستوى الصوت المجانية أو غير المكلفة ، والتي تساعد على تحديد مدى ضجيج بيئتك.

يقدم المعهد الوطني للسلامة والصحة المهنية (NIOSH) واحدًا مجانيًا.

قال فينك: 'سيساعد تطبيق عداد الصوت على الهاتف الذكي المرء على معرفة ما هو مرتفع وما هو غير ذلك'.

قم بارتداء واقي السمع


توجد العديد من أنواع حماية السمع المصممة لحمايتك من الضوضاء المحيطة بك.

على سبيل المثال ، قال كارسون إن حماية السمع التي تتم ترشيحها بواسطة الموسيقي يمكن أن تساعد في الحفاظ على جودة الموسيقى مع توفير حماية آمنة.

'حماية السمع تأتي في أشكال عديدة - غطاء للأذنين ، سدادات رغوية ، سدادات غير مخصصة قابلة لإعادة الاستخدام ، وحماية سمعية مناسبة بشكل مخصص. تحدث إلى أخصائي الصحة السمعية للحصول على المساعدة في العثور على الحماية الأفضل للاستخدام المقصود.

تعرف على العلامات التحذيرية لفقدان السمع


أوضح كارسون أن العلامات الأولى الأكثر شيوعًا لفقدان السمع تشمل صعوبة السمع في البيئات الصاخبة والشعور وكأنك تسمع الناس ، لكنك لا تستطيع فهم ما يقال.

وقالت إن طنين الأذن ، أو الطنين في الأذنين ، غالبًا ما يكون أيضًا علامة مبكرة على تلف الجهاز السمعي وعلامة تحذير لفقدان السمع.
افحص سمعك بانتظام

إذا كان عمرك يزيد عن 50 عامًا أو تتعرض للضوضاء بمستويات غير آمنة ، توصي كارسون بفحص سمعك سنويًا.

قالت: 'إذا لاحظت أي تغيرات في سمعك ، أو رنين جديد أو متفاقم في الأذنين ، فيجب عليك فحص سمعك على الفور'.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اصعب واسهل تخصصات الهندسة

كيفية التعرف على العلامات المبكرة لمرض الذئبة

فوائد الطماطم للقلب والبشرة والوقاية من السرطان

أربع فوائد صحية للعناق أو الحضن